خروج الغش

هذا الأسبوع ، مفهوم “الخروج من عملية الاحتيال“تصدرت عناوين الصحف في مجال العملات المشفرة حيث اختفت شركة Confido الناشئة للعملات المشفرة المرتبطة بالضمان – والتي تعني بشكل مؤلم ومن المفارقات” أنا أثق “باللغة الإيطالية ، مما جعلها تجني آلاف أموال المستثمرين. ومن بين هؤلاء الآلاف ، فقد الكثير كل شيء – حرفياً.

مع انتشار الذعر حول عملية الاحتيال ، فإن سعر CFD – رمز ERC-20 لمشروع Confido – تحطمت تقريبا 100 في المئة, من 0.68 دولارًا أمريكيًا يوم الأحد ، 21 نوفمبر ، إلى حوالي 0.01 دولار أمريكي بعد 48 ساعة تقريبًا.

مع وجود عقود CFD كلها ولكن لا قيمة لها الآن ، فقد ترك المجتمع يترنح كرمز تم اعتباره استثمارًا مثيرًا وجديرًا بالثقة منذ أيام قليلة ، مما أدى الآن إلى تدمير عدد لا يحصى من المحافظ بطريقة سريعة حقًا.

احتيال الخروج

اليوم ، من أجل زيادة الوعي حول علامات التحذير من عمليات الاحتيال عند الخروج ، سنوجهك عبر بعض العلامات الحمراء التي فاتها المجتمع مع مشروع Confido. لا تتراكم ، بالتأكيد لا. ولكن بدلاً من ذلك حتى نتمكن جميعًا من تحديد المحتالين المماثلين والاستجابة لهم بشكل أفضل في المستقبل.

فلنستعرض بعض النقاط المهمة.

الشيء الأول أولاً: استخدم LinkedIn لتدقيق فرق التشفير التي تمضي قدمًا

إذا لم تكن تستخدم LinkedIn للبحث عن الفرق التي تستثمر فيها ، فلا يوجد وقت أفضل للبدء من الآن.

في حين أن بعض الأصوات الصغيرة في الفضاء أثارت إنذارات حول صفحات LinkedIn لفرق Confido في وقت مبكر ، إلا أن غالبية أصحاب المصلحة لم يدركوا أن هذه الصفحات مزيفة بشكل واضح إلا بعد أن تقدمت عملية الاحتيال بأكملها إلى ما بعد نقطة اللاعودة.

كانت الهبة الميتة هي حقيقة أن صفحات المحتالين الأربعة المشاركين – مطورين ومديرين تنفيذيين – كانت جديدة تمامًا ولم يكن لها أي صلات.

“فريق” Confido – صورة من Mashable

بطبيعة الحال ، يتمتع الأشخاص الذين يتمتعون بالمهارات اللازمة لتطوير وإطلاق شركة تشفير ناشئة بعدد أكبر بكثير من الروابط وتاريخ العمل المحترم والموثوق أكثر من “ملفات تعريف LinkedIn” المزيفة المعروضة..

للمضي قدمًا ، إذا كنت تخطط للاستثمار في أي مشروعات جديدة للعملات المشفرة ، فتأكد من معرفة قادة الفريق المعنيين وإعطاء صفحاتهم على LinkedIn نظرة جيدة.

يجب أن ترى الكثير من العلاقات وخبرات العمل السابقة المحترمة.

انتبه جيدًا للمطالبات التي يتم تقديمها ، سواء من المطورين أو المستخدمين

إذا كنت نشطًا في العديد من منتديات التشفير قبل أن يقوم فريق CFD بإصدار “إعلانه القانوني” ، فستتذكر أن أحد أكثر الجوانب إثارة للاهتمام في مشروع Confido كان “تعاونه” الأخير مع ChainLink ، وهو برنامج ERC مثير وجديد. 20 رمزًا يسهل خدمة Oracle اللامركزية.

في الواقع ، “تتعاون Confido مع ChainLink!” أصبحت صرخة استنفار للمشترين الجدد.

المشكلة الوحيدة هي أن CFD لم تتعاون مع ChainLink على الإطلاق ؛ لم تكن شراكة أو تعاون من النوع الذي اقترحه الكثيرون.

بدلاً من ذلك ، ما حدث حقًا هو أن فريق CFD ادعى أنهم سيستخدمون ChainLink من أجل oracles – حقيقة مختلفة تمامًا عن شراكة مباشرة.

لكن هذا لم يمنع الكثيرين من التسويق الكاذب لتعاون حقيقي بين CFD و LINK.

هذا هو السبب في أنه من المهم التدقيق بعناية في كل مطالبة رئيسية يتم إجراؤها بشأن عملة مشفرة تهتم بالاستثمار فيها – بغض النظر عمن يقدم الادعاءات.

القليل من التدقيق الخطابي سيقطع شوطًا طويلاً في أوائل الغرب المتوحش للعملات المشفرة.

لا يوجد منتج عامل = مشكلة كبيرة

ما كان يجب أن يخيف الاستثمارات الكبرى في Confido هو حقيقة أن المشروع لا يحتوي على الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق (MVP) عند إطلاق CFD ICO.

من الآن فصاعدًا ، من الأفضل تجنب أي ICO لا يحتوي على منتج فعال حتى الآن.

ولنكن واضحين – إن وجود رمز ERC-20 على الهواء مباشرة لا يماثل وجود منتج فعال.

الرمز المميز, قالت الشركة التي ساعدت Confido في إدارة ICO أن فريق Confido قدم “دليلًا على إنشاء الرموز المميزة وتوزيعها على المستثمرين”.

لكن إنشاء رمز ERC-20 وتوزيعه ، مرة أخرى ، ليس منتجًا عمليًا.

إن ICO ليس في حد ذاته إصدار منتج.

ضع ثقتك في المشاريع التي تثبت وجودها من خلال تلبية المعالم الشفافة والقابلة للتدقيق من قبل المجتمع.

احذر من Microcap ICOs

من السهل جدًا على عمليات الطرح الأولي للعملات الصغيرة – ICOs التي لها حدود صغيرة جدًا لجمع التبرعات – أن يتم التلاعب بها بالطريقة التي يدان بها فريق CFD.

بالطبع ، جميع مشاريع الرسم المصغر ليست خداعًا.

لكن يجب عليك التدقيق في مشاريع الرسم البياني المصغر بدقة إضافية من الآن فصاعدًا فقط للتأكد من أنك لن تدخل في مشروع صغير الحجم بشكل أعمى نظرًا لارتفاع سعره المحتمل.

إنه بالضبط هذا الشعور الذي استغل فريق Confido عليه بشكل مزعج ، مشيرًا في أحد إعلانات المشروع إلى أنهم يريدون أن يكونوا “متواضعين” للمجتمع:

“نعتقد أن مساحة ICO الحالية معطلة ؛ تقوم الشركات بجمع الملايين بدون منتج يعمل بشكل كامل أو عملاء حاليين. لقد تحدثنا مع محللين ماليين ولا نحتاج ببساطة إلى أكثر من 400 ألف دولار أمريكي لتطوير مشروعنا وتسويقه. تُعد ICO فرصة رائعة للحصول على تمويل لمشروع ، لكننا لا نريد استغلال هذه الفرصة “.

حسنًا ، في النهاية ، أساء فريق Confido استخدام إثارة المجتمع تمامًا – والطريقة التي فعلوها عن قصد كانت مقززة.

لا تدع المحتالين التاليين يفعلون الشيء نفسه.

احترس من العملات المعدنية مع حملات Shill التي تخرج من العدم

إذا ظهرت فرصة استثمار عملة مشفرة فائقة الجاذبية على ما يبدو من السماء مع الكثير من الاهتمام من العدم ، فمن المحتمل أن تكون جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها.

كانت حملة الضجيج Confido جادة خلال الأسابيع القليلة الماضية ، على أقل تقدير. وكان هذا الضجيج كافياً للتغلب على العديد من العلامات الحمراء التي كان يجب أن تكون واضحة للمجتمع. ليس هناك شك في أن فريق Confido دفع جزءًا من مستخدمي المنتدى عبر الإنترنت “لنشر الكلمة” ، كما كانت.

وكان المحتالون ساخرين بما يكفي لمعرفة أن إثارة المستثمرين ستأخذ الأمور من هناك.

حان الوقت الآن لكي نكون أكثر تشاؤمًا. نحن بحاجة إلى التدقيق في الجهود التسويقية لمشاريع التشفير الجديدة للابتعاد عن الرموز المميزة التي تحتوي على الكثير من الضجيج وبدون مضمون.

سلامة الاستثمار 101: قم بأبحاثك الخاصة

تم حرق الكثير في Confido لأنهم أخذوا نصيحة الآخرين دون بذل العناية الواجبة الخاصة بهم. لكن كما يقول المثل القديم: إذا كنت تريد القيام بشيء ما في هذا العالم ، فعليك أن تفعله بنفسك.

هذا المبدأ مناسب بشكل خاص في مجال التشفير – يجب أن تشكك في توماس وأن تضع عينيك على البيانات التي تحتاج إلى رؤيتها لتكون مرتاحًا لإجراء استثمار. صب من خلال LinkedIn. صب من خلال Twitter. تحقق من أبحاث Piccolo. كن جائعًا في سعيك وراء مصادر حسنة السمعة يمكنك الوثوق بها لتقودك في الاتجاه الصحيح.

لن تكون المشاريع البسيطة قادرة على الصمود أمام تدقيق معتدل. تأكد من قيامك بواجبك المنزلي ، ولن تعرف أبدًا – قد تنقذ نفسك ومجتمع التشفير بأكمله كثيرًا من وجع القلب إذا وجدت علامات حمراء وتمكنت من نشر الخبر.

كارثة Confido هي مأساة حقيقية للفضاء.

ولكن يجب أن ندعها تكون درسًا لنا جميعًا: لقد حان الوقت لنكون أكثر صرامة عندما يتعلق الأمر بالمعايير التي نضعها في الاستثمار في العملات المشفرة.

Mike Owergreen Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me