الصين Blockchain

ربما تكون الصين قد اتخذت إجراءات صارمة ضد تداول العملات المشفرة في عام 2017 ، لكن المؤسسات التي تديرها الدولة في القوة الآسيوية المترامية الأطراف تتجه بشكل متزايد إلى التكنولوجيا الأساسية للعملات المشفرة ، blockchain.

يأتي أحدث مثال على هذه الديناميكية عبر إدارة الدولة للنقد الأجنبي (SAFE) ، وهي أكبر هيئة رقابة على صرف العملات الأجنبية في البلاد والمسؤول عن احتياطيات العملات الأجنبية في الصين ، والتي بلغت في عام 2016 أكثر من 3 تريليون دولار أمريكي. لكل منفذ إعلامي صيني CNStock ، SAFE لديها إنشاء منصة blockchain مصمم لتحسين أنشطة التجارة المحلية.

الصين Blockchain

تم إنشاؤه بالتعاون مع معهد Hangzhou Blockchain Technology Research Institute ، وسيتم استخدام blockchain من SAFE لأتمتة وتوفير الشفافية في الوقت الفعلي في صناعة تمويل الصادرات في الصين.

سيتم اختبار منصة دفتر الأستاذ الموزع مبدئيًا في ثلاث مناطق هي فوجيان وجيانغسو وتشجيانغ وفي المراكز الحضرية في تشونغكينغ وشنغهاي. إذا نجح كل شيء بشكل جيد ، فستتطلع SAFE إلى نشر نظام blockchain على الصعيد الوطني.

والجدير بالذكر أن تبني blockchain يأتي مع استمرار عدم وضوح مستقبل العملات المشفرة في أكبر دولة في آسيا.

يأتي في أعقاب فليكس تعدين العملات المشفرة

بينما تحولت SAFE إلى تقنية blockchain ، نشرت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح (NDRC) ، كبار مديري الاقتصاد الكلي في الصين ، مؤخرًا قائمة تضمنت تعدين العملات المشفرة ضمن قائمة من مئات الأنشطة التي يجب إنهاؤها في الدولة.

رأى الكثيرون في هذه الخطوة بمثابة فأس آخر من قبل السلطات الصينية نحو صناعة التشفير المحلية.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها لجنة الدفاع الوطني مثل هذه القائمة. بالنظر إلى الأمر في ظاهره ، فإن تضمين المستند لتعدين العملات المشفرة ليس بالأمر الهين ، حيث يُعتقد أن ما يقرب من 70 في المائة من معدل التجزئة الحالي لشبكة Bitcoin ينشأ من داخل الصين.

تحقيقًا لهذه الغاية ، إذا اضطر عمال مناجم البيتكوين الصينيين في النهاية إلى إغلاق المتجر ، فقد ينخفض ​​أمان شبكة البيتكوين بشكل حاد وحاد. ستعمل لجنة NDRC بعد ذلك على القائمة في أوائل مايو ، عندما تنتهي فترة التعليقات العامة.

ومع ذلك ، قال بعض المحللين إن مرونة التعدين الظاهرة على الأرجح ليست حملة قمع بل وسيلة للحكومة الصينية لتأكيد المزيد من السيطرة على عمال المناجم المحليين. أحد هؤلاء المحللين هو جيهان تشو ، الذي يعمل في شركة كينيتش للأصول الرقمية في هونغ كونغ.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قال تشو:

“أعتقد تريد الصين ببساطة “إعادة تشغيل” صناعة العملات المشفرة إلى صناعة يشرفون عليها, نفس النهج الذي اتبعوه مع الإنترنت “.

الرنمينبي الصيني سيصبح عملة مشفرة؟ يعتقد محلل آخر ذلك

في حديثه عن الصين تمارس السيطرة وفقًا لشروطها الخاصة ، أشار محلل آخر ، وهو معهد أبحاث Blockchain في المؤسس المشارك لكندا دون تابسكوت ، مؤخرًا إلى أن العملة الورقية الصينية ، الرنمينبي (RMB) ، قد يتم دعمها يومًا ما بواسطة blockchain خاص.

هذه تكهنات تمامًا في الوقت الحالي ، ولكن في ضوء دفع الصين نحو المدن الذكية في السنوات الأخيرة ، فلن يكون من المفاجئ أن نرى البلاد تواصل التحول بشكل حاسم نحو الرقمنة.

جيران الصين في الشمال ، روسيا ، لديها عدد قليل من المسؤولين المحليين الذين يتطلعون إلى إنشاء “روبل مشفر” منذ الخريف الماضي.

المستثمرون الصينيون ساخنون على العملات المشفرة بغض النظر

قد تكون سلطات الحكومة الصينية معادية تجاه البيتكوين ، لكن المستثمرين الصينيين ليسوا كذلك بالتأكيد.

هذا لأنه ، وفقًا لوسائل الإعلام الصينية cnLedger ، كان المستثمرون الصينيون يدفعون أسعارًا مرتفعة للحصول على عملة البيتكوين في أسواق BTC خارج البورصة مؤخرًا.

1 / الأسواق الصينية تكشف عن عمليات شراء قوية. صفقات OTC (Over-The-Counter) ، الطريقة الوحيدة تقريبًا لشراء البيتكوين باستخدام العملات الورقية في الصين ، والتي تُظهر قسطًا كبيرًا بالدولار (1 دولار أمريكي = 7 يوان صيني) على السعر الرسمي 1 دولار أمريكي = 6.7 يوان صيني. pic.twitter.com/bd0n0DGFVU

– cnLedger (cnLedger) 8 أبريل 2019

منذ أن ارتفع سعر البيتكوين إلى ما يزيد عن 5000 دولار أمريكي مؤخرًا ، ارتفع الطلب خارج البورصة على عملة OG المشفرة بين المشترين الصينيين.

نظرًا لأن هذه الأسواق هي الطريقة الوحيدة عمليًا لشراء عملة البيتكوين في الصين ، فقد منح عنق الزجاجة في الطلب سعر البيتكوين علاوة تزيد عن أربعة بالمائة هناك ، على الأقل لبعض الوقت ، مقارنة بسعر الصرف التقريبي لـ BTC في البلدان الأخرى.

كما يقول المثل القديم: حيث توجد إرادة ، توجد طريقة.

Mike Owergreen Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me